الرئيسية / منوعات
كيفية صنع المناديل المبللة في المنزل
تاريخ النشر: الأثنين 03/03/2014 10:25
كيفية صنع المناديل المبللة في المنزل
كيفية صنع المناديل المبللة في المنزل

 بدلاً من صرف الكثير من النقود على مناديل التنظيف المبللة، يمكنك بسهولة صنعها في المنزل والتوفير في هذا البند الذي أصبح مهم جداً في حياتنا اليومية، والجميل أنه بإمكانك صناعة المناديل حسب الخدمة التي تريدها منها، على سبيل المثال:

 

- مناديل مبللة لاستخدامات الأطفال:

علبة مناديل مبللة قديمة أو علبة بلاستيكية لها غطاء ويمكنك عمل قطع صغير في الغطاء لتتمكني من الوصول إلى المناديل، إضافة إلى قماش الفانيلا الرقيق مقطع إلى مربعات بحجم المناديل ورصيهم في علبة المناديل، ولا تستخدمي المناديل الورقية لأنها تكون خشنة على بشرة الطفل .

وهذه المناديل تحتاج إلى،  1 كوب ماء، 1 ملعقة كبيرة من شامبو الأطفال، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، إمزجي المكونات معاً في وعاء ثم صبى المزيج على المناديل وغطى العلبة، أتركي المناديل لتنقع لمدة بضع ساعات قبل استخدامها.

 

- مناديل مرطبة ولطيفة على بشرة الطفل:  

 1 كيس شاى الكاموميل (البابونج)، 1 ملعقة صغيرة زيت اللوز، 1 كوب ماء ساخن، انقعي كيس شاى الكاموميل في كوب الماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم تخلصي من كيس الشاي، ضيفي الزيت إلى شاي الكاموميل وامزجيه جيداً، صبى المزيج على المناديل وغطى العلبة، إتركي المناديل لتنقع لمدة بضع ساعات قبل استخدامها .

 

- مناديل تنظيف متعددة الاستخدامات:  

½1 كوب خل أبيض، ½1 كوب ماء، إمزجي الخليط جيداً ثم صبيه على المناديل وغطى العلبة، اتركي المناديل لتنقع خلال الليل قبل استخدامها، مناديل مطهرة ½2 كوب ماء، ½ كوب ديتول، امزجي الخليط جيداً ثم صبيه على المناديل وغطى العلبة، إتركي المناديل لتنقع خلال الليل قبل استخدامها.

 

- مناديل لتنظيف الزجاج:

وتحتاج إلى  ½ كوب كحول، ½2 كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة خل أبيض، إمزجي الخليط جيداً ثم صبيه على المناديل وغطى العلبة، أتركي المناديل لتنقع خلال الليل قبل استخدامها .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017