الرئيسية / ثقافة وأدب
la casa de papel يمتدح الاحتلال!
تاريخ النشر: الأحد 05/09/2021 23:04
la casa de papel يمتدح الاحتلال!
la casa de papel يمتدح الاحتلال!

la casa de papel يمتدح الاحتلال!
تسنيم صعابنة
أثار مسلسل "لا كاسا دي بابيل" الإسباني غضب واستياء الجمهور العربي والفلسطيني بعدما ظهر أبطاله بمقابلة تلفزيونية على قناة إسرائيلية، امتدحوا خلالها الاحتلال، وانحازوا لظلمه، وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.
هذا المسلسل الذي يحظى بمتابعة قوية جدًا في الأوساط العربية، يتحدث عن التحرر من النظام المصرفي العالمي، وظلم الدول والأنظمة القائمة بحق شعوبها، رغم هذا فإنه يروج لانحياز الظلم، والوقوف ضد الحق والمظلومين، من خلال وقوفه مع الاحتلال على حساب الفلسطينيين.
أبطال "لا كاسا دي بابيل" يمتدحون الاحتلال على التلفزيون الإسرائيلي.
أبطال المسلسل لم يكتفوا بمدح الاحتلال والتغزل به، بل امتدحوا أيضًا أعماله الدرامية، المستوحاة من أعمال الظلم والانتهاك، ضد الفلسطينيين مثل مسلسل فوضى "الإسرائيلي" الأمني، عدا مجاهرتهم بحب ما أسموها "إسرائيل"، ورغبتهم في الترويج لها.
تخفيض التقييم ل la casa de papel
لم يكتف الفلسطينيون بالتعبير عن غضبهم من ظهور أبطال مسلسل لا كاسادي بابيل" الإسباني على قناة إسرائيلية؛ لتمجيد الاحتلال وأعماله الدرامية القائمة على الانتهاكات ضد الفلسطينيين.
بل دعوا النشطاء أيضًا إلى حملة لتخفيض تقييم المسلسل على منصة الأفلام العالمية "IMDB""، إلى نجمة واحدة عبر الدخول إلى صفحة المسلسل والذهاب إلى خاصية التقييم أو rate.
كما دعا النشطاء إلى مراسلة الممثلة ألبا فلوريس صاحبة شخصية نيروبي؛ لإصدار موقف معارض لزملائها، الذين ظهروا على الشاشة الإسرائيلية، وهي الوحيدة التي تضامنت مع القضية الفلسطينية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

قبل يومين بدء عرض الموسم الأول من الجزء الخامس من مسلسل، "لاكاسا دي بابيل"، على شبكة netflix ، وبثت القناة الإسرائيلية 12 المقابلة مع أبطال عمل المسلسل، مما أدى إلى حدوث موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بسبب إعجاب الممثلين بمسلسل فوضى الإسرائيلي، والذي يروج للرواية الأمنية الإسرائيلية؛ من أجل تبرير اعتداءاتها المستمرة على الفلسطينيين، وممارسة السياسات العنصرية بحقهم، بالإضافة إلى مدح أبطال مسلسل لاكاسا دي بابيل، لدولة الاحتلال.

"وبعد عرض الموسم الأول من العمل، ارتفعت عائدات "نتفليكس" 43 في المائة، كما زاد عدد مشتركيها 7 ملايين مشترك. ويذكر أن المسلسل من بطولة مجموعة من النجوم الإسبان، بينهم نجوى نمري، وألفارو مورتي، وإتسيار إيتونيو، وأورسولا كوربيرو، ومن إخراج وتأليف أكلس بينيا، وقد بدأ عرضه عام 2017، وحقق نجاحاً كبيراً على " netflix "، ليكون أشهر أعمالها غير الناطقة بالإنجليزية."

القصة:
"تتلخص قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل في في إطار الجريمة حول مجموعة من اللصوص المحترفين يختارهم رجل ذكي يدعى "البروفيسور"، من أجل السطو على مصلحة سك العملة الاسبانية لطباعة 2.4 مليار يورو.
"أحداث القصة تروى عن طريق واحدة من اللصوص تدعى "طوكيو"، بداية من أول للقاء مع "البروفسيور" مرورًا بالتعرف على شركائها في الجريمة ومهارات كل شخص منهم، ثم التدريب على الخطة، وأخيرًا تنفيذ عملية السرقة واحتجاز الرهائن لمدة 11 يومًا من أجل الضغط على الشرطة والمساعدة في طبع الأموال."
"يضع البروفيسور مجموعة من القواعد التي عليهم إتباعها مثل عدم تبادل أي معلومات شخصية، فيختارون لأنفسهم أسماء مدن مثل برلين وموسكو وهلسنكي وريو، وعدم اللجوء إلى القتل في أي حال من الأحوال، والابتعاد عن الدخول في علاقات عاطفية قد تهدد نجاح العملية. لكن رغم التفكير في كل شيء وحساب كل خطوة، فإن الخطة تتغير عند اقتحامهم المبنى والاحتكاك بالرهائن."

المصدر:
القدس
العربي الجديد
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017