الرئيسية / ثقافة وأدب
اشتية يكلف أبو سيف بالتحضير لمعرض "صورة عرفات المشرقة"
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/02/2022 06:57
اشتية يكلف أبو سيف بالتحضير لمعرض "صورة عرفات المشرقة"
اشتية يكلف أبو سيف بالتحضير لمعرض "صورة عرفات المشرقة"

أثنى رئيس الوزراء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية على قيام مؤسسة ياسرعرفات بإلغاء معرض الصور الكاريكاتيرية الذي أقامته قبل أيام.

وكلف اشتية وزير الثقافة عاطف أبو سيف أن يبدأ بالتحضير لمعرض "لصورة عرفات المشرقة، وهيبته الثورية، بحيث يجوب هذا المعرض جميع المدن الفلسطينية.

وقال: "حسناً فعلت مؤسسة "ياسر عرفات" أنها ألغت معرض الرسوم الكاريكاتيرية لأن محبي أبو عمار، ونحن منهم ومعهم، لم تعجبنا العديد من اللوحات المعروضة، وقد عبرنا عن ذلك للقائمين على المعرض، والذين لا نشك في طيب نواياهم، وهدفهم من إقامة المعرض".

وأكد أن صورة ياسر عرفات ستبقى ناصعة في قلب كل فلسطيني، وتاريخ نضاله مشرف محليا ودوليا، وذكراه محط فخر واعتزاز لنا جميعا.

والأسبوع الماضي، أعلنت حركة فتح تشكيل لجنة مراجعة حركية للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بمعرض الصور الكاريكاتيرية للرئيس الراحل ياسر عرفات، وإعلان نتائجها بأسرع وقت ممكن، مؤكدة ثقتها المطلقة بحسن نوايا القائمين على المؤسسة.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للجنة المركزية والمجلس الثوري، عصر يوم الثلاثاء الماضي لبحث التداعيات التي رافقت معرض الصور الكاريكاتيرية للرئيس عرفات.

وأوضحت فتح في بيان لها أنها وقفت أمام حالة السخط والغضب الجماهيرية الواسعة على بعض الصور التي ألحقت الإساءة والتشويه للصورة الرمزية للشهيد عرفات، في عقول ووجدان شعبنا الفلسطيني، وكافة أحرار العالم.

وأكدت الرفض المطلق لأي محاولة للإساءة أو تشويه أيا من رموزنا الوطنية، أو المساس بها وبرمزيتها، وخاصة الرئيس عرفات.

وحيتً فتح جماهير شعبنا الفلسطيني على وقفتها الداعية والمخلصة دفاعا والتفافا وتأييدا ورفضاً للإساءة لرمزنا التاريخي، ما شكل حالة استفتاء وطني حول رمزية الشهيد الخالد أبو عمار.

ومساء يوم الاثنين الماضي، أعلن متحف ياسر عرفات عن إزالة رسمات كاريكاتورية في معرض (فلسطين وياسر عرفات) اعتبرت مسيئة للرئيس الراحل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017