الرئيسية / ثقافة وأدب
إطلاق الحملة الوطنية لإحياء الثقافة الكنعانية العربية
تاريخ النشر: الأثنين 11/04/2022 22:57

انطلقت، اليوم الإثنين، أعمال اللجنة الوطنية لإحياء الثقافة الكنعانية العربية، وذلك في مقر المكتبة الوطنية بمدينة رام الله، بهدف المساهمة في تعزيز الرواية التاريخية الفلسطينية في مواجهة الرواية التاريخية الصهيونية.

وقال رئيس المكتبة الوطنية رئيس اللجنة عيسى قراقع، إن هذه اللجنة ستشرع في تنفيذ العديد من الأنشطة التي ترتكز على تعليم اللغة الكنعانية وتعميمها على المراكز البحثية التاريخية، إضافة إلى نشر وطباعة الأبحاث والمراجع التاريخية التي تثبت الحقيقة التاريخية الفلسطينية وتفند الرواية التاريخية الصهيونية.

بدروه، أشار الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد رمزي عودة إلى أن رفع وعي الجمهور والشباب بالثقافة والحضارة الكنعانية من شأنه تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية، وتعميق روح الانتماء والعمل الوطني.

من جانبه، قال وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود إن الوزارة ستعمل جاهدة على نشر الأفلام التاريخية القصيرة والترويج لأصالة الحضارة الكنعانية، مشيرا إلى أنه أنهى إنجاز أول قاموس كنعاني في فلسطين وسيتم طباعته ضمن أنشطة اللجنة.

وفي ختام الإطلاق، قدمت نتالي الطويل الآليات المناسبة لتنفيذ برنامج معرض النقوش الكنعانية المتجول، الذي سيتم تنفيذه في محافظات الوطن كافة مع التركيز على الجامعات الوطنية.

من ناحيتها، أعلنت عضو اللجنة فلسطين حجة فتح باب الانضمام للحملة الوطنية لكافة الفئات ذات الاختصاص كمنظمات المجتمع المدني والأكاديميين ذوي الاختصاص والمراكز البحثية التاريخية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017