الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير محمد أبو طبيخ يدخل عامه الـ21 بسجون الاحتلال
تاريخ النشر: الخميس 28/07/2022 13:41
الأسير محمد أبو طبيخ يدخل عامه الـ21 بسجون الاحتلال
الأسير محمد أبو طبيخ يدخل عامه الـ21 بسجون الاحتلال

دخل الأسير محمد أبو طبيخ من مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، يوم الخميس، عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

وقال نادي الأسير في بيان، إن الأسير أبو طبيخ (42 عامًا)تعرض للاعتقال لأول مرة من قبل الاحتلال عام 1999م، بعد أن أنهى السنة الأولى من دراسته، وصدر بحقه حُكمًا بالسّجن لمدة عام ونصف، وكان يدرس الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين.

وأضاف أنه ومع اندلاع انتفاضة الأقصى أصبح محمد مطاردًا من سلطات الاحتلال، وبقي حتى تاريخ اعتقاله عام 2002م، وبعد اعتقاله واجه تحقيقًا قاسيًا وطويلًا، في مركز تحقيق "الجلمة" استمر لمدة 100 يوم.

وكان يعاني من إصابة في يده قبل اعتقاله، وخلال التحقيق معه استغل المحققون الإصابة، إضافة إلى ممارسة التعذيب الجسدي والنفسي بحقه.

وبعد عامين من اعتقاله، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه، حُكمًا بالسجن المؤبد و(15 عامًا)، وبقيت عائلته محرومة من زيارته نحو أربعة أعوام.

والأسير أبو طبيخ تمكن خلال سنوات أسره، من الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم السياسة والاقتصاد، وبكالوريوس في التاريخ، كما تمكن من إتقان اللغتين الإنجليزية والعبرية، وأصدر كتاب بعنوان "درب الصادقين"، علمًا أنه يقبع اليوم في سجن "ريمون".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017