الرئيسية / ثقافة وأدب
5 نصائح للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة
تاريخ النشر: الجمعة 29/07/2022 14:21
5 نصائح للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة
5 نصائح للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة

تظهر غدًا السبت نتيجة الثانوية العامة في فلسطين، فيعتقد الآباء أن هذه المرحلة الدراسية هي تحدد مستقبل أبنائهم، وهذا الأمر يتسبب في تعرض الطالب للضغوط النفسية التي تعرضه للاهتزاز النفسي حال عدم تحقيق أهداف الأهل، وليس أهدافه هو.

إليكم بعض النصائح للتعامل مع الأبناء خلال فترة ظهور نتيجة الثانوية العامة، ومنها:

-لا داعى لزرع المعتقدات الخاطئة داخل أبنائك، فلا تقول لهم إنه يجب دخولك لكليات القمة كالطب والهندسة ومثل هذه الجامعات، وإلا ستكون فاشل.

- على الآباء تغيير معتقداتهم حول أن التفوق مرتبط بكليات القمة فقط، فمن الممكن أن يدخل أبناؤهم إحدى كليات القمة ويصابون بالفشل، ويمكنهم دخول إحدى الكليات الأخرى وإثبات نفسهم وتحقيبق نجاح باهر فيها.

- يجب على الآباء عرض نماذج النجاح فى مختلف المجالات، كالطب والهندسة والتجارة والحقوق والفنون، لزرع فكرة البدائل داخل أنفسهم حتي لا يتعرضون للإحباط.

- خلق نوع من الرضا النفسي علي ما كتبه الله سبحانه وتعالي للطالب، فيمكن أن يدخل إحدى كليات القمة ولا يحقق أي نوع من النجاح بها.

ولذا يجب وضع خطة في حالة نجاح الطالب نجاح باهر أو منخفض ماذا سيفعل؟ 50% أو 100% لابد من وضع بدائل وخطة مستقبلية لجميع الظروف التي يتعرض لها الشخص.

- الثقة بالله سبحانه وتعالى هي الأساس في تحقيق النجاح بالحياة، ويجب اقتناع الأهل بأنه "لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017