الرئيسية / ثقافة وأدب
يحيى الفخراني يقرر العودة للدراما المصرية
تاريخ النشر: الجمعة 19/05/2023 08:46

قالت مصادر إعلامية مصرية، إن الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني قرر العودة إلى مسلسلات الدراما في رمضان المقبل.

وأوضحت المصادر أن "الفخراني" يبحث عن نص جيد يعود به للعمل، بعد غياب ثلاثة أعوام عن دراما رمضان، مشيرةً إلى أنه عقد عدداً من جلسات العمل مع المؤلف عبد الرحيم كمال والمخرج شادي الفخراني؛ للاستقرار على السيناريو الذي سوف يعود به من جديد.

يُذكر أن آخر ظهور للفخراني في الدراما التلفزيونية كان من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي عُرض في رمضان 2021، وعلى الرغم من رغبة الفخراني بالعودة إلى الشاشة صغيرة، إلا أنه لم يجد بعد العمل المميز الذي يعود به.

وقدّم "الفخراني" مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، وهي آخر أعماله المسرحية وعُرضت في عام 2021، ودارت أحداثها في أجواء "ألف ليلة وليلة" الساحرة المثيرة.

وضمّت المسرحية كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنسانى في أحداث تجمع بين الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة، وشارك في بطولتها: إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، وشريف الدسوقي.

وكان من المفترض عودة "الفخراني" إلى السينما من خلال فيلم "الصحبة الحلوة"، الذي بدأ التحضير له عام 2020، من إخراج ساندرا نشأت، إلا أن العمل توقف نهائياً، خاصة أن السيناريو لم يكتمل بسبب وفاة مؤلفه وحيد حامد.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017