الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"آبل" تحذف علم "إسرائيل" من نظام التشغيل
تاريخ النشر: الأحد 16/11/2014 12:25
"آبل" تحذف علم "إسرائيل" من نظام التشغيل
"آبل" تحذف علم "إسرائيل" من نظام التشغيل

 حذفت شركة "آبل" عملاق تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر علم الكيان الإسرائيلي من نظام التشغيل الذي أطلقته الشركة مؤخرًا "يوسيمتي".

وقال موقع "كوارز" الأمريكي المتخصص في أخبار التكنولوجيا والحواسيب إن شركة "آبل" حذفت العلم الإسرائيلي ونجمة داود من قائمة لغات تشغيل البرنامج واكتفت بوضع "א" في إشارة إلى حرف "ألف" في الأبجدية العبرية.

وكانت الشركة أطلقت نسختها المحدثة من نظام تشغيل "يوسيميتي" في منتصف أكتوبر الماضي.

وأضاف الموقع التكنولوجي أن حذف رمز العلم الإسرائيلي أشعل نقاشًا حادًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الإسرائيليين قائلين إن "العالم يتآمر ضدنا".

ويظهر في اختيار لغات نظام التشغيل أعلام الدول وفق الجنسيات كالإنجليزية التي يظهر فيها العلم الأمريكي، بالإضافة إلى الإسبانية والصينية والألمانية والفرنسية والصربية والايرلندية.

وأشارت إلى أن ها التغيير في لغات نظام التشغيل الجديد يأتي بعد اعتقال الشرطة الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري لمستوطنة صورت مقطعًا لـ "قضاء حاجتها على العلم الإسرائيلي بتهمة "إهانة الدولة" مع صوت "نشيد السلام الوطني" الإسرائيلي كخلفية موسيقية.

وتشملُ منتجات الشركةِ الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب "ماكينتوش" والجهاز الموسيقي "آي بود" (iPod) والجهاز المحمول "آي فون". 

تدير شركة "آبـل" أكثر من 250 متجرا من متاجر التجزئة في تسعة دول، ومتجرًا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزةُ والمنتجاتُ البرمجية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017