الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ليالي النازحين في رفح .. قيام وابتهال ودعاء بوقف الحرب
تاريخ النشر: السبت 06/04/2024 07:58
ليالي النازحين في رفح .. قيام وابتهال ودعاء بوقف الحرب
ليالي النازحين في رفح .. قيام وابتهال ودعاء بوقف الحرب

في مدارس الإيواء وما تبقى من مساجد أو قرب أنقاض المساجد المدمرة يرفع آلاف النازين في رفح أكف الضراعة إلى الله لوقف العدوان وزوال الغمة ورد كيد الاحتلال إلى نحره.

ولم يمنع الخوف من القصف الإسرائيلي الغادر على التجمعات والمساجد الآلاف من الانتظام في صلاة القيام وإحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان التي ينظر إليها كليلة القدر.

وبدا لافتا مشاركة النساء والأطفال في الصلوات التي أمها أئمة حرصوا على الدعاء بالفرج لغزة التي توجه حربًا دامية منذ ستة أشهر.

وقال المواطن سالم عبد العزيز لوكالة سند للأنباء: هناك مشاركة كبيرة في صلاة القيام رغم الخوف من القصف وتحليق الطيران الإسرائيلي، لا ملجأ لنا إلا الله، لذلك نبتهل إليه بالدعاء لينصرنا وينجينا من شرور الاحتلال.

وتشن قوات الاحتلال حربا دامية منذ 7 أكتوبر الماضي على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 120 ألف شهيد ونزوح مليوني إنسان، منهم ما لا يقل عن 1.3 مليون في رفح.

 محمود حميد يقول لوكالة سند للأنباء: بعد أن خذلنا العالم بأسره طوال 6 أشهر، ليس أمامنا إلاّ الله نسأله بكرمه أن يعجل بالفرج وأن يوقف هذه الحرب ويجنب رفح المجزرة الدامية التي يسعى لها الاحتلال.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عدة مرات تهديده وتصميمه على شن عدوان عسكري واسع على رفح على غرار ما حدث في خانيونس، رغم الاعتراضات الدولية التي تحذر من مذبحة غير مسبوق بالنظر إلى احتشاد مئات الآلاف من النازحين في المدينة.

أم محمد اصطحبت ابنتها لصلاة القيام، وقالت: نحن نقيم في مدرسة إيواء وسعدنا بإقامة صلاة القيام، نحن أحوج ما نكون إلى أن نبتهل إلى الله ليخلصنا من العدوان والقتل.

سند

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017