الرئيسية / الأخبار / فلسطين
استشهاد "أبو جاسر" يرفع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 161
تاريخ النشر: السبت 20/07/2024 13:11

ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 161 صحفيا وصحفية.

وأكدت مصادر محلية وصحفية، استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر وزوجته وأولاده ووالدته، إثر قصف جيش الاحتلال لمنزلهم في معسكر جباليا فجر اليوم السبت.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان له 16 تموز الجاري، عن "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 صحفيًا وصحفيّة منذ بدء الحرب على القطاع"، ليرتفع العدد اليوم إلى 161.

وحذرت وسائل إعلام فلسطينية ودولية مرارًا من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الإعلامية، ودعت إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.

ودعا مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين إلى تدخل دولي فوري وحازم لوقف إمعان جيش الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في قطاع غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر 2023.

وقال المكزر في بيان نشر مطلع الشهر الجاري، وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، إن استمرار الصمت على هذه المجازر يمثل ضوءاً أخضر للمزيد من جرائم قتل الصحفيين.

وفي ذات السياق، قالت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف وقتل الصحفيين يؤكد على سياسية ممهنجة تنتهك كل قواعد القانون الدولي لحماية الصحفيين لمنع التغطية الإعلامية لجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وأكد الهيئة الدولية (حشد) في بيان صحفي، مطلع الشهر الجاري، وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، أن "هذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي وقانون حماية الصحفيين يؤكد على سياسية ممهنجة وأوامر إجرامية صادرة من أعلى مستوى سياسي وعسكري إسرائيلي لمنع التغطية الإعلامية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وحجب الحقائق وترويع الصحفيين".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017