الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بيان تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأحد 11/08/2024 14:07
بيان تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس
بيان تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس

أمام صمت العالم...تتواصل المجازر بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد
للشهر الحادي عشر على التوالي يتواصل العدوان الصهيوني الغاشم ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد مرتكبا المجازر اليوميه والاباده الجماعية والتطهير العرقي والحصار والتجويع وما كان له ان يستمر بذلك لولا الصمت الدولي والعربي .
ان مجزرة صلاة الفجر والتي حدثت فجر اليوم في مدرسة التابعين في حي الدرج بالقطاع الصامد والتي استهدفت المصلين من كبار السن والأطفال والنساء وادى ذلك إلى استشهاد اكثر من 100 مواطن وجرح العشرات
لهي دليل واضح على استهتار دولة الكيان وجيش الاحتلال بكل الاعراف والمواثيق الدوليه وتؤكد استمرار سياسة التطهير العرقي والابادة الجماعيه وأننا في تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس لنؤكد:-
اولا...إدانة هذة المجزرة الرهيبه واستمرار العدوان والاباده الجماعية.
ثانيا ...ان يخرج العالم عن صمته وان يلجم ويوقف الكيان الصهيوني على الاستمرار في ارتكاب المجازر بحق أبناء شعبنا
ثالثا...لم يعد كافيا من دول العالم الشجب والاستنكار وبيانات القلق والادانه...بل يجب التحرك سريعا لوقف العدوان والمجازر بحق أبناء شعبنا وفرض العقوبات على دولة الكيان وتقديمهم للعدالة الدوليه.
رابعا...نطالب وزارة الخارجية وجميع سفارات دولة فلسطين إلى التحرك الفاعل لفضح ممارسات الكيان الصهيوني والطلب من دول العالم للتدخل الفاعل لوقف الابادة الجماعيه والعدوان .
خامسا ...الطلب من محكمة الجنايات الدوليه إلى اعتقال ومحاكمة مجرمي الحرب والابادة الجماعيه من دولة الكيان الصهيوني الغاشم.
سادسا...التأكيد على وحدة الصف الوطني وتطبيق اتفاق بكين والذي من شأنه ان يعزز وحدتنا الوطنيه والوقوف صفا واحدا أمام هذا العدوان الصهيوني الغاشم.
سابعا...نؤكد ان لا حديث ولا تسويات ولا دعوات فارغه للتفاوض في ظل استمرار المجازر وتحت النار ...حيث أن كل هذا الحديث عن مفاوضات هو إعطاء مزيد من الوقت للاحتلال لكي يستمر في الابادة الجماعيه.
تاسعا...نستنكر وبشدة استمرار الدعم الأمريكي لدولة الكيان الصهيوني وامداده بالسلاح ومشاركته المباشرة في حرب الابادة الجماعيه واعتبار انتخابات الرئاسه الامريكيه ساحة حرب ضد أبناء شعبنا عبر تقديم كل أشكال الدعم والسكوت والمشاركة في حرب الابادة الجماعيه وبالتالي لا يمكن الوثوق به أو اعتباره نزيه في الدعوة الى المفاوضات .
عاشرا...ضرورة رص الصفوف ومواجهة ما يتعرض له أبناء شعبنا في الضفة الغربيه وفي القدس سواءا من اجتياحات يوميه او ممارسات المستوطنين في سبيل تهجير شعبنا الأمر الذي بحاجه الى مواجهته وحماية الارض والمقدسات الاسلاميه والمسيحيه.
وختاما نترحم على ارواح شهداء شعبنا والشفاء العاجل للجرحى والحريه لاسرى الحريه.
تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس
10.8.2024
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017