الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
تاريخ النشر: الأثنين 16/09/2024 06:14
ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين العاملين في قطاع غزة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 من أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى 173 صحفيًّا، بعد استشهاد الصحفي عبد الله شكشك أمس السبت.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في بيانٍ له تابعته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، بشدة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملًا إياه المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الصحفي باتخاذ إجراءات فعّالة لردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية، وضغطه لوقف جريمة الإبادة الجماعية وجرائم قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

وبشكل مستمرّ تحذّر مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف الجيش الإسرائيلي الطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية.

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 345 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و206 شهداء، بالإضافة لـ 95 ألفًا و337 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017