الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات خلال اقتحامات واسعة للاحتلال بالضفة
تاريخ النشر: منذ 4 ساعات
اعتقالات خلال اقتحامات واسعة للاحتلال بالضفة
اعتقالات خلال اقتحامات واسعة للاحتلال بالضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الاثنين عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددًا من المواطنين، في ظل تشديد وإغلاق للعديد من الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وأعلنت المدارس في عدد من المدن تأخير الدوام المدرسي جراء اقتحامات الاحتلال، في حين أعلنت مناطق أخرى تحويل الدوام عند بعد "الكتروني".

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في محافظة نابلس واعتقلت 5 مواطنين، وشددت من إجراءاتها على الحواجز المحيطة بالمدينة.


وذكر أن الاحتلال اعتقل كلا من سامي عماد محمود يامين، وسامح تيسير عثمان رمضان، ويوسف حسن حمد بعد مداهمة منازل ذويهم في تل، وكلا من محمد روحي معالي، وأحمد مجاهد معلا بعد مداهمة منازل ذويهما في بيتا جنوب نابلس.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت 13 شابًا.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: محمد زهران، ومحمود علقم، وايهاب شحرور، وأحمد جهاد الشوعاني، وموسى حزين، ومحمد اسحاق يعقوب، وايهاب بزيع، وكرم البرية، ومحمد حسن البريه، وأحمد حسن اللوزي، وعيسى جحجوح، وأحمد جمال الحوت، وموسى جحجوح.


وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين صباح اليوم، رفقة جرافات عسكرية، حيث شرعت بأعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية في عدد من أحياء المدينة، كما حاصر جيش الاحتلال مستشفى جنين الحكومي وأغلق الطرق المؤدية إليه.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عبد الرحمن وعمر محمود سباعنة بعد مداهمة منزليهما في الحي الشرقي بجنين.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب المدينة، واعتقل الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر إياد قطاش، والشاب محمد أبو عبيد بعد مداهمة منازلهم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم أسيرة محررة أفرج عنها في صفقة التبادل مع المقاومة في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

وذكرت مصادر محلية أن الأسرى هم: الأسيرة المحررة سماح حجاوي، وصبري أبو حامد، وسعيد ملحم، كما اعتقلت قوات الاحتلال قوات الاحتلال طالب مدرسة بعد الاعتداء عليه في مدينة قلقيلية.


وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت جبريل كريم جبريل حسنات (21 عاما)، إضافة لاعتقال عبد العزيز حماده زواهرة (22 عاما) من منزله بالمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام مدينة طولكرم ومخيماتها منذ الليلة الماضية، وسط عمليات تخريب بالبينة التحتية واقتحام منازل المواطنين، حيث تقرر جراء الاقتحام المستمر تحويل التعليم عن بعد في مدارس المدينة ومخيماتها.

وأمس الأحد، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بدء فرض إغلاق الحواجز العسكرية في الضفة الغربية والمعابر مع القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأنه "تقرر فرض طوق كامل على المناطق اليوم الإثنين، تزامنًا مع إغلاق المعابر بين الضفة الغربية وإسرائيل بحيث سيمنع دخول الفلسطينيين".

ويُصادف اليوم، 7 أكتوبر/ تشرين أول، الذكرى السنوية الأولى لانطلاق معركة "طوفان الأقصى" والتي انطلقت نُصرة للمسجد الأقصى ودفاعًا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017