memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> صديقي الذي عاد من دبي بقلم ايمن خندقجي - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / مقالات
صديقي الذي عاد من دبي بقلم ايمن خندقجي
تاريخ النشر: الأحد 07/12/2014 19:50
صديقي الذي عاد من دبي  بقلم ايمن خندقجي
صديقي الذي عاد من دبي بقلم ايمن خندقجي
صديقي الذي عاد محمل في افكار وشكوك وهموم  وواقع مؤلم حزين عاد ليس كالسابق  حين  ودعته  هو اختلاف اختلاف كلي تحدثت معه قالي لي انا سوف ارحل الى هنالك هنالك حياة لا تشبه هذا الواقع حياة جميلة هادئة لا يوجد به فاسدون ومنافقون .
احترت ماذا اقول يا صديقي .
يا صديقي ان الخيبات الذي شهداتها بلادنا ليس لها مثيل بلادنا جميلة ونحن الذي نصنعها .
البلاد جميلة لكن على ان ارحل الى هنالك ان اصنع مستقبلي ان اشعر باني انسان لي حقوق ومطتلبات هذا البلاد تصنع الرجولة وتصدرها للخارج هذا ما استفد من هنا تعرفت على كثيرا من الاصدقاء لي كثير من المعارف ولكن لا اثق بهم لا اثق ولا اعلم لماذا انت الوحيد يا صديقي الذي فتحت له قلبي وقلت ما في داخلي انا ااحتاج بعض النصائح قول لي ماذا افعل قول لي انت؟
يا صديقي هذا البلاد لنا ولا تقف على احد اذا انت تريد ان تذهب اذهب ولكن تاكد بانك سوف ترجع لها ذات يوم فهي ارض فلسطين المقدسة طفولتك هنا اللعابك امك ابيك اصدقاء الطفولة اننا معرضون الى ذالك حين نقارن بين واقع تعيس الى واقع جميل لكن علينا ان لا نهرب علينا ان نقاوم ان نزرع حب البلادنا في اطفالنا حتى لو لم نكن بها ذات يوم هم سوف يرجعون لها انت شاهد يا صديقي واعترفت بان هذا البلاد تصنع الرجولة ومقتنع في ذالك ارحل من هنا واصنع مستقبلا وسوف تعود ذات يوم وتدرك كم هي بلادنا عظيمة جميلة ولا تندم ولا تكرر اخطائك اذا كررت نفس الاخطاء تاكد بانك .... حمار تاكد .
اانا اعرف الذي يعود من السفر يسترجع ذاكرة قوية متينة وعزيمة وارادة يصعب كسرها الا انت جئت هنا مثقل في الهموم .؟
العمل هنا صعب وان تكون حاصل على شهادة  الهندسة وتشتغل بائع متجول كارثة .
هههههه اضحكتني يا صديقي ودايقتني مرة اخرى لو ان ولدك كان مع احد الثورجية لكان وضعك تمام وكان لك مستقبل لكن والدك مواطن لا يعرف احد من المسؤلين اذا لم تخرج من هنا سوف يذهب مستقبلك ارحل 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017