الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أسيران معزولان يعلنان إضرابهما عن الطعام
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/12/2014 10:18
 أسيران معزولان يعلنان إضرابهما عن الطعام
أسيران معزولان يعلنان إضرابهما عن الطعام

 

أفاد محامي هيئة شؤون الأسير رامي العلمي أن الأسيرين فهد صوالحة ومحمود كليبي قد بدأوا إضرابا عن الطعام منذ يوم السبت 6/12/2014 احتجاجا على استمرار عزلهم في زنازين سجن نفحة.

 

وكان الأسيران صوالحة وكليبي قد عزلوا مع 9 آخرين من الاسرى تحت ادعاء أنهم حاولوا حفر نفق للهروب أثناء تواجدهم في سجن جلبوع، وأنهم متواجدين في العزل منذ شهر 6/2014.

 

وقال الأسير المعزول جعفر ترابي أن ظروف العزل في نفحة من أسوأ ما يكون وأنهم معزولين في قسم الجنائيين اليهود والذين يقومون باستفزاز المعزولين والسبّ والشتم عليهم بألفاظ نابية إضافة إلى سياسة التفتيشات والاقتحامات التي تقوم بها إدارة السجون بحق الاسرى.

 

والأسرى المعزولين في سجن نفحة هم: جعفر ترابي، وعبد الجبار الشمالي ومهند صوالحة ومحمود ابو صبيحة ومحمود كليبي وسمير طوباسي وضياء ابو قصيدة ويعقوب غوادرة ومهند زيود وإسماعيل ابو شادوف.

 

وأفاد الأسير سليم الجعبة أن معركة مواجهة العزل الانفرادي قد بدأت حيث اتسع نطاق العزل ليشمل أكثر من 30 أسيرا يتواجدون في عزل نفحة ومجدو وايشل وعسقلان وايالون وان هناك تصعيدا في سياسة العزل الانفرادي وهي من اخطر العقوبات المفروضة على الاسرى.

 

وقال أن الاسرى حذروا إدارة السجون من خطوات سوف يشرعون بها تضامنا مع الاسرى المعزولين إذا لم توقف سياستها في إنهاء سياسة العزل الانفرادي.

 

وأشار الجعبة أن الوضع يزداد صعوبة في السجون من خلال إجراءات القمع والتفتيشات ووقف بث الفضائيات الإعلامية والحرمان من الزيارات مما يجعل الأوضاع لا تحتمل إطلاقا.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017