الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
احتجاجات أسرى "إيشل" تدفع إدارة السجن للاستجابة لبعض مطالبهم
تاريخ النشر: الخميس 11/12/2014 11:38
 احتجاجات أسرى "إيشل" تدفع إدارة السجن للاستجابة لبعض مطالبهم
احتجاجات أسرى "إيشل" تدفع إدارة السجن للاستجابة لبعض مطالبهم

قال الموجه العام لسجن "ايشل" الأسير عبد الكريم زواهرة إثر زيارة قام بها محامي نادي الأسير، أنهم نفذوا خطوات احتجاجية على استمرار مصلحة سجون الاحتلال بعدم الاستجابة لمجموعة من مطالبهم الحياتية كخطوة أولى، وكان منها إخراج جميع أجهزة التلفاز التالفة منذ عدة شهور إلى الساحة، الأمر الذي اعتبرته إدارة سجن تمرداً وأخذت تبث التهديدات وذلك وبفرض مزيد من العقوبات عليهم.

 

ومع إصرار الأسرى على تلبية مطالبهم، قامت الإدارة بالاستجابة لعدد منها، وذكر الأسرى أن من ضمن المطالب التي استجابت إدارة السجن لها، تغيير بعض ما تحويه غرفهم وتحديداً الخزائن التي ينتشر فيها البق، وتحسين نوعية الطعام المقدم لهم، إضافة إلى تزويدهم بفرشات ومواد تنظيف.  

 

وفي سياق متصل، نقل محامي النادي عن الأسرى أن قوات القمع التي تعرف "بالنحشون" اعتدت على الأسير عبد القادر بدوي أثناء خروجه للمحكمة، وأوضح الأسرى أن الأسير بدوي قام بتقديم شكوى بعد أن ظهرت كدمات وآثار الضرب الذي تعرض له، وهذا وتم إصدار تعميم من السجون أنه وفي حال استمرت قوات "النحشون" بهذا الأسلوب سيكون هناك رد من قبل الأسرى، محذرين من تصاعد اعتداءاتها.

 

هذا وتستمر إدارة سجن "ايشل" بعزل الأسيرين ناجي زغير، وعدنان الرجبي منذ ما يقارب 35 يوماً، بعد أن ادعى أحد أفراد شرطة الاحتلال أن الأسيرين اعتديا بالضرب عليه. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017