الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية تطالب بتوقيع ميثاق روما
تاريخ النشر: الخميس 11/12/2014 19:09
الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية تطالب بتوقيع ميثاق روما
الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية تطالب بتوقيع ميثاق روما

  الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينيةPNINفي بيان لها اليوم نعت الشهيد زياد ابو عين واستنكرت الجريمه التي اقترفها المستعمرين وجيش الاحتلال من جرائم ضد ابناء شعبنا ومقدساته واخرها الاعتداء على الشهيد زياد ابو عون عند غرسه لاشجار الزيتون في ترمسعيا.

 

 ودعا البيان  إلى التوقيع الفوري لميثاق رومادون تأخير، وإجبار إسرائيلإلىالذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية، كما طالبت السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية بالوقف الفوري للتنسيق الأمني الذي يجب أن لا  يستمر في ظل ممارسات الجانب الإسرائيلي.


وذكر البيان إن الشهيد زياد أبو عين هو أحد الرموز الوطنية المناضلة التي استطاعت وبجداره من مقاومة الاحتلال خلال مسيرته في السجون الإسرائيلية وخارجها، وهو الشهيد رقم 2265 الذي يسقط على يد الجيش الإسرائيلي منذ بداية هذا العام وهو الشهيد الخمسين من شهداء المقاومة الشعبية الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال قمعه للمظاهرات الشعبية في هذا العام وحده، وأن العالم مطالب بفرض عقوبات ومقاطعة فورية على إسرائيل بدل الاختباء خلف مطالب خجولة بإجراء تحقيقات فيما أصبح جليا كالشمس من جرائم الجيش الإسرائيلي.


وأضاف البيان انه لم يعد هناك أي مبرر لأي تأخير في توقيع ميثاق روما وجر إسرائيل فورا إلى محكمة الجنايات الدولية لردعها عن ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأن قمع الاحتلال لن يضعف بل سيؤجج المقاومة الشعبية من اجل الحرية والاستقلال والكرامة.

وختم البيان أن القطاع الأهلي الفلسطيني سوف يستمر في نضاله الوطني ضد الاحتلال بأشكاله المختلفة، وحث البيان كافة المؤسسات الأهلية الفلسطينية إلى دعم حركة مقاطعة إسرائيل وتوعية الجمهور الفلسطيني بأهمية المقاومة الشعبية كأحد أشكال الكفاح ضد الاحتلال. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017