الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
أبو عيطة: نسبة إشغال الفنادق في بيت لحم وصلت الى 75%
تاريخ النشر: الجمعة 26/12/2014 06:05
أبو عيطة: نسبة إشغال الفنادق في بيت لحم وصلت الى 75%
أبو عيطة: نسبة إشغال الفنادق في بيت لحم وصلت الى 75%

 قال رئيس جمعية الفنادق العربية في فلسطين جورج أبو عيطة إن نسبة الحجز في فنادق بيت لحم وصلت صباح اليوم الأربعاء، الى 75%.

وأشار أبو عيطة  إلى أن هناك انخفاض في نسبة إشغال الفنادق هذا العام خلال فترة الأعياد المجيدة، وصلت الى  15% مقارنة بالعام الماضي الذي وصل الحجز الى 90%، لافتا ان هذا خلّف خسائر بمئات الآلاف من الدولارات خلال يومي الرابع والخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأردف قائلا: 'ان سبب التراجع في نسبة إشغال الفنادق يعود الى الوضع السياسي الذي تمر به الأراضي الفلسطينية بعد الحرب على قطاع غزة والاعتداءات المتكررة على مدينة القدس وهو ما دفع نسبة كبيرة من السياح والحجاج والزوار الى إلغاء حجوزاتهم ومنهم فلسطينيو 48 والتي وصلت نسبتهم الى 40 %.

وأشار أبو عيطة إلى أن عدد الفنادق في المدن الرئيسية الثلاث (بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور)، 35 فندقا، وتحتوي على 3500 غرفة، بسعة 7000 شخص، عدا عن خمسة نزل دينية، إضافة إلى خمسة فنادق قيد الانشاء اثنان في بيت جالا ومثلهما في بيت لحم، والآخر في بيت ساحور

ولم يخف حقيقة ضعف الدعاية والإعلان المتعلقة بالتسويق السياحي الفلسطيني وهو ما يتطلب من القائمين على القطاع السياحي  تطوير القطاعين الخاص والعام، مشيرا الى ان نسبة الحجر عبر 'النت' لا يتجاوز 3% في وقت يتم فيه الاعتماد على المكاتب والمجموعات السياحية.

وفا

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017