الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
اسرى فلسطين / الاحتلال يجدد الإداري للأكاديمي غسان ذوقان للمرة الثالثة
تاريخ النشر: الثلاثاء 06/01/2015 12:54
اسرى فلسطين / الاحتلال يجدد الإداري للأكاديمي غسان ذوقان للمرة الثالثة
اسرى فلسطين / الاحتلال يجدد الإداري للأكاديمي غسان ذوقان للمرة الثالثة

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى للمحاضر الجامعي الدكتور غسان نايف ذوقان(57) عاما من مدينة نابلس، للمرة الثالثة على التوالي ولمدة 3 شهور، دون تهمة او محاكمة .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان الاحتلال اعاد اعتقال الاكاديمى "ذوقان" فى 9/7/2014 خلال حملة الاعتقالات الشرسة في الضفة الغربية فى النصف الثاني من العام الماضي، وفرض عليه الاعتقال الإداري لثلاثة اشهر، ثم قام بتجدديها في 7/10/2014، بينما رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا التماسا تقدم به محاميه لإطلاق سراحه بعد انتهاء حكمه الإداري الثاني، والذى ينتهى ففي 9/1/2015 بحجة وجود "ملف سري" يدينه، وقامت بالفعل بتجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة امس الاثنين .

واشار الاشقر الى ان الاسير "ذوقان" يقبع في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من عدة امراض ابرزها " ضيق التنفس و"الديسك" وآلام بالأسنان، ومع اهمال علاجه يبدأ مؤخرا يشتكى من أعراض مرض "الروماتيزم"، حيث لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه نظرا لكبر سنه .

وبين بان الاسير "ذوقان" محاضر في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية، ومن الشخصيات المعروفة في مدينة نابلس، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، بحيث وصل مجموع ما امضاه في السجون لحوالي  سبع سنوات في الأسر ، معظمها تحت الاعتقال الإداري المتجدد.


وطالب الاشقر المؤسسات الدولية التدخل لإطلاق سراح المحاضر "ذوقان" حيث انه معتقل سياسي دون تهمه ، بشكل يخالف كل الاعراف والمواثيق الدولية .

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017