mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> تدهور صحي يهدد حياة الاسير كايد كلبونة من نابلس - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تدهور صحي يهدد حياة الاسير كايد كلبونة من نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 12/03/2014 16:10
تدهور صحي يهدد حياة  الاسير كايد كلبونة من نابلس
تدهور صحي يهدد حياة الاسير كايد كلبونة من نابلس

 نابلس

أظهر تقرير طبي أن وضع الاسير كايد وليد كلبونة 33 عاما من مدينة نابلس في غاية الصعوبة، وهناك خطورة على صحته، بسبب الأوجاع والاوضاع الصحية التي يعاني منها.  وقالت والدته التي زارته قبل أيام في سجن نفحة الصحراوي إن شكل إبنها يظهر عليه الاعياء الشديد،  ويناشدها العمل على إظهار معاناته لجميع الجهات والاوساط.

وبدا والدي الأسير أبو كايد وأم كايد وعمه في غاية الأسى، وهم يتابعون تفاصيل وضع كايد الصحي، وعدم تسليط الاضواء على قضيته في المحافل والمؤسسات الحقوقية.ح

والاسير معتقل منذ 3 تشرين ثاني العام 2003 ومحكوم مؤبد مدى الحياة.

وكان  محامون من وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وهما رامي العلمي  ويامن زيدان قد زارا الأسير كلبوني القابع في سجون الاحتلال، للإطلاع على حالته الصحية والتوقيع على الأوراق الطبية لمتابعة علاجه.

ويعاني كلبوني من مشاكل في القلب وتجلط في الشرايين، وجروح في المعدة، إضافة الى مرض السكري والاعصاب.

وقال العلمي :" لقد أبلغني الاسير أنه بالأونة الاخير يعاني من وجود كتلة بمنطقة الرقبة والاطباء يشكون أنها كتلة استيطانية،  وهو متخوف ان يكون لديه مرض السرطان والاطباء يماطلون بإكتشاف المرض وتقديم العلاج اللازم له ويؤدي هذا الأمر الى انتشاره.  ويشار وفقا للتقرير أن الأسير كلبوني نقل بتاريخ 25 تشرين ثاني 2913 إلى مشفى سوروكا وتم أخذ عينة من منطقة الكتلة وبتاريخ 2 كانون اول بنفس العام للمشفى، وأجري له عدة فحوصات وأبلغ أنه احتمال كتلة سرطانية إلا أنهم غير متاكدين, ويوجد للأسير موعد آخر خلال الأسبوع القاجم لأخذ عينة مرة أخرى وإجراء عدة فحوصات.

كما يعاني الأسير من مشكلة بالقلب وتجلط بالشرايين وأجريت له عمليتين قسطرة قبل سنة ونصف وكل شهر يتم إجراء فحوصات طبية له, اضافة الى معاناته من جروح بالمعدة ومرض السكري ومشكلة الأعصاب وأخذ اكثر من 35 حقنة بالسابق حتى يؤدي ذلك إلى إستقرار وضعه الصحي. كما يتلقى الكثير من الحبوب منها حبوب لمرض القلب وتميع الدم والأعصاب والسكري وللمعدة. ويطالب الأسير كلبونة وعائلته الحصول على نسخة من ملفه الطبي وعرضها على طبيب مختص، لمعرفة وضعه الصحي والمرض، الذي يعاني منه في منطقة الرقبة والعمل على إدخال طبيب من الخارج لمعاينته.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017