mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> بالفيديو: فرقة معهد إدوارد سعيد الوطني تبهر حكام Arab's Got talent وتحصد الباز الذهبي - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / ثقافة وأدب
بالفيديو: فرقة معهد إدوارد سعيد الوطني تبهر حكام Arab's Got talent وتحصد الباز الذهبي
تاريخ النشر: الأحد 11/01/2015 19:17
بالفيديو: فرقة معهد إدوارد سعيد الوطني تبهر حكام Arab's Got talent وتحصد الباز الذهبي
بالفيديو: فرقة معهد إدوارد سعيد الوطني تبهر حكام Arab's Got talent وتحصد الباز الذهبي

 بيروت- على أوتار الدمار، عزفت فرقة التخت الشرقي التابعة لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى فرع غزة، أغنية "على الله تعود" للراحل وديع الصافي، في برنامج العرب؛ أرب غوت تالنت.

ولم تمضِ دقائق حتى بدأت لجنة التحكيم بالتفاعل مع المطرب الصغير والعازفين المحترفين الذين أشعلوا المسرح وأسالوا دموع لجنة التحكيم التي خرجت -في لحظة وصفت بالتاريخية- للمسرح لتحيّي أعضاء الفرقة.
وقد تأهلت الفرقة بقيادة الأستاذ أنس النجار، للمرحلة النصف نهائية من برنامج أرب غوت تلنت، بعدما أبهرت لجنة التحكيم والجمهور بأدائها واحساسها العالي، وصمود أعضائها الذين عانوا من العديد من الصعوبات للوصول إلى البرنامج، وقد اضطروا للعودة أربع مرات إلى المعبر ليتم إدخالهم.
وتتألف الفرقة من المغني أحمد المدهون وعازف القانون محمود كحيل وعازفة الناي ريما عاشور وعازفي العود سراج السرساوي ومحمد العشي وعازف الإيقاع رمزي الفار.
وأفاد خميس أبو شعبان المساعد الإداري لفرع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في غزة أن اشتراك فرقة التخت الشرقي في هذا البرنامج يعني الكثير إذ سيتم تسليط الضوء على المواهب الفلسطينية خاصة أن المعهد الوطني للموسيقى بغزة لديه من المواهب الكثير.
وقد ساعد نادي المواهب الفلسطينية -كما أكد أبو شعبان الطلبة في الاشتراك بالبرنامج وتولى القيام بأعمال التنسيق و المتابعة مع الجهات المسؤولة عن إصدار الأوراق اللازمة للسفر و ما إلى ذلك.
وبالنسبة إلى حصول الفرقة على الباز الذهبي أشار أبو شعبان: "حصول الفرقة على الباز الذهبي معناه أنها قدمت عرضاً ذهبياً و موهبتها كانت كافية لأن يجمع العالم بأسره على جمال العرض المقدم و قدرة الطلبة على إرضاء لجنة التحكيم و الجمهور سواء الموجود في المسرح أو الجمهور الذي حضر الحلقة على شاشات التلفاز". وأضاف: "طلبة غزة تعبوا حتى وصلوا للبرنامج و كان معنى الباز الذهبي هو أن تعبهم لم يذهب سدىً".
وبالرغم من كل ذلك إلا أن الفرقة -كما أكد أبو شعبان- قد تعرضت للعديد من الصعوبات تمثل في التدريب والتجهيز للمشاركة في البرنامج، حيث كان الفريق و مدربه يجتمعون خلال فترة الهدنة الإنسانية و التي كانت أحياناً 3 أيام و أحياناً أخرى 5، وإضافة إلى صعوبات السفر على المعبر والرحلة الشاقة التي عانوا منها للوصول إلى هدفهم.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017